دائماً ما تتعرض أجهزة اللابتوب للسخونة بسرعة نتيجة حجمها الصغير الذي لا يسع أدوات تبريد كبيرة، وهو الأمر الذي يتسبب في إيقافه بشكل مؤقت وربما في إتلافه، وللمحافظة على درجة الحرارة ثابتة دائماً .

 

إليكم مجموعة من النصائح الفعالة.

 

1) عند الجلوس على مكتبك، قم بوضع كتاب صغير تحت بطارية الكمبيوتر المحمول فهذا يسمح للهواء بميل طفيف ينتج عنه تدفق الهواء أسرع لداخل اللابتوب ويحافظ على برودة الجهاز ولكن احذر من أن تقوم بسد فتحات التهوية نهائياً باستخدام الكتاب.

2) إذا كان الكتاب لا يساعد، يمكنك المحاولة مع شيء آخر مثل علب البيض أو أي شيء من هذا القبيل،قم بوضح هذه العلب أسفل اللابتوب على 4 محاور مع الميل قليلاً للأمام حتى تساعد جهازك على الحصول على مقدار كبير من الهواء البارد.

3) قم بشراء عدة تبريد خاصة بالكمبيوترات المحمولة، وهناك منتجات عديدة مثل (Thermaltake, Xion, Targus) يمكن الحصول عليها من متاجر التجزئة أو من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

4) حاول دائماً استخدام اللابتوب في مكان بارد أو مكيف مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أن يكون نظام التبريد الذي تستخدمه يمتلك القدرة على تمرير الهواء داخل الجهاز والمحافظة على درجة حرارته ثابتة لأطول فترة ممكنة.

5) لا تستخدم اللابتوب على الأماكن اللينة مثل الأريكة أو الوسادة أو السجادة، فهي تقوم بغلق أي فتحات تهوية وسترتفع درجة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ لذلك يفضل استخدام اللابتوب على مكتب خشبي ذو سطح مستوي للسماح بتدفق الهواء.

 

 

 

Comments