«

»

ديسمبر 10

رحلة مدهشة ثلاثية الأبعاد الى القدس – عاصمة فلسطين

في الضفة الغربية …

 

جميعنا يحلم بزيارة مدينة القدس و للأقصى الذي يُعَد واحداً مِنْ أكثر المعالم قدسيةً عند جميع المسلمين، و الذي يُعدُّ أيضاً أولى القبلتين في الإسلام …و كما أخبرنا رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلم أنه سوف يأتي زمان نشتاق للأقصى و لا نستطيع الوصول إليه.. فتصبح أمنية الواحد منا أن يقف في بقعة من الأرض صغيرة … ينظر منها ليكحل عيونه ببيت المقدس.. و تكون هذه البقعة عنده أحب من الدنيا بأسرها .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: “ليأتين على الناس زمان ولقيد سوط أو قال قوس الرجل حيث يرى منه بيت المقدس خير له أو أحب إليه من الدنيا جميعا ” صححه الألباني

إليك الفيلم .. سنوضح لك بعض الأمور بعد أن تشاهده:

( الفيلم متوفر بجودة عالية – يمكنك مشاهدته بأي جودة تريد )

من المؤكد أنك تفاجأت و فرحت و تسائلت كثيراً كما تساءلت أنا قبلك  عن جمال و روعة فلسطين و القدس و الاقصى، و التي ربما قد شاهدتها  لأول مرة في حياتك( بنظرة أعمق قليلا عما تعرفها) … و قد تكون أيضا قد تساءلت عن البعض من المناطق التي شاهدها في الفيلم .. لا تقلق سنشرح لك بعضها .

في البداية ما قد شاهدته هو بعض من المناطق التي توجد في فلسطين و التي تحت يد الاحتلال فما شاهدته في البداية الفيلم من الشواطئ، و المناطق السياحية، الاثرية، بحر الاردن، بحيرة طبريا، البحر الميت (معظمه) و جبل مسادا أو مسعد مع الاحتلال الصهيوني .

ربما تساءلت عن جبل مسادا أو مسعدة و هو اسم جبل يطل على الساحل الغربي للبحر الميت، شرقي منطقة النقب الصحراوية. ويبلغ علو قمة الجبل 450 متر فوق سطح البحر، ولكن لكونه مطل على منخفض البحر الميت(موقع إستراتيجي)، يمكن الإشراف منها على منطقة واسعة حوله، إذ يبلغ علو قمته نحو 850 متر فوق المنخفض .

يمكنك معرفة المزيد عنه و عن قصته المزيفة من هنا ( إقرأ جميع ما كتب في المصدر ) .

و قد لاحظت أيضا جدار الفصل العنصري و هو عبارة عن جدار طويل و عالٍ بناه الصهاينة ليقسموا به الضفة الغربية عن الاراضي المحتلة بهدف منع دخول سكان الضفة الغربية الى الاراضي الاخرى داخل الخط الاخضر (علماً بأن هناك لكثير من أراضي الضفة أيضاً محتلة)… لمعرفة المزيد عن الجدار من هنا

المسجد المرواني لم يظهر جيدا في الفيلم لانه تحت الارض للمزيد من المعلومات من هنا

ملاحظة مهمة: الأقصى ( المسجد القبلي، و قبة الصخرة، و المسجد المرواني، و الساحات كلها و ما تحتويه من اثار ) .


Comments