«

»

نوفمبر 25

أغرب 5 مهور في العالم

إذا كنت تشتكي أن الدول العربية تبالغ في المهور، وهو الأمر الذي يجعل الزواج عملية صعبة، فسوف تعيد التفكير حين تعرف ما الذي على العريس تقديمه كمهر في هذه الدول

واليك اغرب 5 مهور في العالم 

1) جزيرة جاوة ـ أذناب الفئران

في جزيرة”جاوة”، قام الحاكم بإصدار قرارات غريبة للقضاء على انتشار الفئران التي تلتهم محصول الأرز كل عام، حيث فرض على كل من يتقدم للزواج بتقديم 25 ذنب فأر لاستخراج رخصة زواج، أما إذا فقدت بطاقتك الشخصية فستحتاج إلى تقديم 5 أذناب فئران للحصول على بطاقة شخصية جديدة.

 

2) غينيا الجديدة ـ قطعة ثياب

في “غينيا” يعتبر المهر أمراً رمزياً ولا يتم وضع شروط صعبة للزواج هناك، ولذلك فالفتاة التي تبحث عن زوج تقوم بالسباحة في بركة عارية تماماً، وحينما تصل للجانب الآخر ويتقدم أحد الشباب إليها ويقدم لها ملابس لتغطية جسمها، يعتبر هذا دليلاً على إعجابه بها ورغبة منه في أن تصبح زوجته، وإذا قبلت الفتاة الثياب، يعتبر الأمر بمثابة الموافقة.

 

3) الصين ـ الذباب

في مناطق فقيرة في الصين، تحاول القبائل هناك الحد من الزواج وولادة الأطفال، ولذلك وضعوا شروطاً صعبة للتقدم بمهر من أجل الزواج، حيث يتوجب على العريس أن يقوم بجمع 2 كم من الذباب للمحافظة على نظافة البيئة، وهنا يجب عليه البحث في صناديق القمامة، واستخدام الحلوى لجذب الذباب وجمعه.

4) الهند ـ النيران

في الهند، يتم اصطحاب العريس إلى الغابة وإشعال النيران والبدء في استخدامها لكيّ ظهره مباشرة أمام عروسه، فإذا تأوه وتألم ترفضه العروس وتقوم بفضحه بين نساء القبيلة.

5) تنزانيا ـ اصطياد أسد

تفرض إحدى القبائل الوثنية في تنزانيا على المتقدمين للزواج من بناتهم، أن يقوموا بمصارعة أسد أو اصطياده وقتله وتقديمه مهراً للعروس، فهذا يعتبر دليلاً على قوة الزوج وقدرته على حماية ابنتهم تحت أي ظروف.

 download

Comments